لقاء مع الأب الروحي لمجلة ماجد .. أ/أحمد عمر

يسمح للزوار بالمشاركة في هذا المنتدى

المشرف: كينج طرابيلي

صورة العضو الرمزية
salam
مشرف الحوار العام و لوحة الشرف
مشرف الحوار العام و لوحة الشرف
مشاركات: 4009
اشترك في: الخميس يناير 15, 2009 2:34 pm

الخميس فبراير 28, 2019 11:32 pm

كينج طرابيلي كتب:
الخميس فبراير 28, 2019 6:31 pm
أتمنى ان تمر الساعات القادمة على خير .. سيتم نشر العملاق 1000 بعد منتصف الليل و اخشى ان يرتكب الماحي مصيبة!
خذ ساتر يا كينغ .... خذ ساتر ، وربنا (يستر) علينا وعلى ولاياه !! :help:
الأمر لله من قبل ومن بعد بقى !! :shok:
معاذ حوراني
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 1967
اشترك في: السبت نوفمبر 21, 2015 10:13 pm

الجمعة مارس 01, 2019 4:43 pm

لقاء ممتع و جميل زكرنا بالماضي الجميل كنت احتفظ بالمجلة لاقرأها عدت مرات
جعفر عوني
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 114
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 2:53 pm

الجمعة مارس 01, 2019 5:14 pm

تحياتي لكم مجهود رائع
صورة العضو الرمزية
Tauben
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 680
اشترك في: الاثنين أغسطس 28, 2017 2:23 pm

الجمعة مارس 01, 2019 10:09 pm

اشكرك أخي العزيز هاني
حييتُ سفحكِ عن بعدٍ فحَييني " " يادجلة الخير , يا أمَّ البساتين
حييتُ سفحَك ظمآناً ألوذ به " " لوذ الحمائِم بين الماءِ والطين
صورة العضو الرمزية
pharmacian
عضو قدير
عضو قدير
مشاركات: 18012
اشترك في: الأحد يونيو 28, 2009 5:20 pm
مكان: القاهرة الكبرى محافظة الجيزة
اتصال:

السبت مارس 02, 2019 10:59 am

عشرة على عشرة يا هانى مقال رائع وحوار فوق الممتاز ربنا يبارك لك فى صحتك واعمالك زعلى رأى المثل ابن الوز عوام !!!
صورة العضو الرمزية
riddler
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 65
اشترك في: الجمعة أكتوبر 05, 2018 8:53 pm

الأحد مارس 03, 2019 7:51 pm

يا الله على الذكريات!!!
مفيش فيديو للقاء يا كينج ؟

:mebiro_01: :mebiro_01:
صورة العضو الرمزية
رنين الصمت
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 2672
اشترك في: الاثنين مارس 04, 2013 9:32 pm
مكان: mansoura
اتصال:

الاثنين مارس 04, 2019 12:37 pm

شكرا جزيلا
صورة العضو الرمزية
حمزة الأسد
مترجم قدير بإمتياز
مترجم قدير بإمتياز
مشاركات: 8723
اشترك في: الجمعة مايو 24, 2013 7:51 pm
مكان: ألمانيا
اتصال:

الاثنين مارس 04, 2019 11:54 pm

سررت جدا بقراءة هذا اللقاء لما حواه من طرح متناسق ومترابط أطراف الحديث ومحاوره
الحقيقة شىء مفرح هذا التعاون المثمر وهذه الهمة العالية من هذا الرجل الهمام الجندي المجهول الأخ هاني العزيز
شكرا لك شكرا لهمتك شكرا لجهودك
حفظك الله وبارك فيك وجزاك خيرا
أرشيف القصة المصورة الأوروبية، أرشيف مبوّب حسب:
الفنانين - البلدان - الموضوعات - دور النشر
تعريف تفصيلي عن أكثر السلاسل والـ ون شوت، عرض مصور بالأغلفة
معلومات عامة وخاصة، ترتيب وتبويب مستمر متواصل أسبوعيا

كل ذلك وأكثر تجدونه في
( اضغط على الجملة التالية لتصل إلى الأرشيف )

بند ديسينيه - الأسود Bande Dessinée - Lions


انفض الغبار عن كاهليك... ساهم مع اخوانك

موقع عرب كوميكس
مثل بحر محيط
وأنا مثل سابح مبتدئ يقف على شاطئه...
يتأمله بإعجاب ويخشى خوضه...
كي لا يتيه وسط أعماقه المرجانية
وينسى الزمن ويغرق في لآلئه
.
.
.
الموقع الكوميكسي الوحيد عربيا
زائر

الاثنين مارس 11, 2019 5:21 pm

حوار ممتع وشيق ودسم وحافل بالمعلومات والأسئلة المفيدة والردود الذكية والدبلوماسية كذلك في أحيان كثيرة.
صورة العضو الرمزية
ولد حراً
كوميكساوي
كوميكساوي
مشاركات: 89
اشترك في: الأحد ديسمبر 30, 2007 12:01 pm
مكان: الرياض
اتصال:

الخميس مارس 14, 2019 10:01 am

مفاجاة رائع اخي هاني
سعدت جدا بقراءة هذه المقابلة
اخيرا احمد عمر يتحدث

برأيي احمد عمر هو ماجد وماجد هو احمد عمر
كان في كل عدد يقابلنا في الصفحة الثالثة ليتحدث معنا في موضوع ما
ويعود ليتحدث معنا في الصفحة قبل الاخيرة في فقرة في امان الله
وهو الذي يرد على رسائل الاصدقاء في فقرة بين ماجد واصدقاءه

ماجد بطل المجلة لم يكن شخصية قصص كومكس في المجلة
بل كان رئيس تحرير يتحدث مع الاصدقاء ويناقشهم ويسمع منهم

وذلك خلافا لبقية مجلات الاطفال العربية التي كان رؤساء تحريرها هم من يتولون المهمة بابا فلان او ماما فلانه بينما بطل المجلة الاساس يهيم بمغامراته الكومكسية

اعتقد ان تجربه مجلة ماجد تجربه استثنائية في مجال صحافة الطفل في العالم العربي

تميزت مجلة ماجد ايضاً بدقة ونظام ثابت
حيث كانت الابواب والشخصيات ثابته طوال العام في نفس الصفحات وقلما تتغير طوال العام الا في مناسبات محدودة
اما التغيير الكبير فكنا ننتظرة من عام الى عام في الذكرى السنوية للمجلة
حيث تتبدل الابواب وتضاف شخصيات جديدة وتظهر الصفحات باخراج فني جديد تلزم المجلة بها طوال ال52 عدد التالية حتى الذكرى القادمة

المفاجاة التي هزتي هي "حصة عبيد"
كانت اسما مستعارا لاحمد عمر ^ ^

لقد حلت هذه المعلومة حيرتي في وجود اسم احمد عمر على كتب كسلان جدا بينما قصصه في المجلة يكتب اسم حصة عبيد
والاسم اماراتي بامتياز

كل الشخصيات احببتها وعلى راسها كسلان جدا وشمسة ودانه وزكية وخلفان وفهمان والبقية
كسلان جدا من رسم الفنان مصطفى رحمة والذي تحسن رسمه منذ السنوات الاولى بشكل لافت حتى انه اصبح المفضل لدي في منتصف الثمانينيات
وخلفان وفهمان بدات رسمها بمصطفى رحمة ثم انتقل للفنان السوداني محمد بيرم قبل ان يستلمها فواز ويغير من تصميم الشخصيتين التين تعودنا عليهما
مصطفى رحمة ومحمد بيرم اعتقد انهما يعملان في مقر المجلة في الامارات بينما معظم الرسامين الاخرين يرسلون اعمالهم

من ابرز الفنانيين ايهاب شاكر وشخصيات شمسة ودانه
القصص الاجمل في المجلة وتمنيت ان يصدر كتاب يجمع اعمالهم
ودهشت ان دار الشروق اصدرت كتابا من بطولتهما

لايهاب شاكر وسميرة شفيق سلسلة اخرى هي همام شبيهه بشمسة ودانه صدرت في العربي الصغير واعتقد انها صدرت قبلها في مجلة سمير
فكما ان شمسة ودانه فتاتين تعيشان لوحدهما في احدى جزر الخليج مع سلحفاتهما العجوز التي تعتبر وسيله تنقلهما ايضا والعنزة المشاغبة حبوبة والنسر العصبي منصور كان همام يعيش في الصحراء مع جملة الصبور زغلول والنعامة المزعجة رمانه

اعتقد ان من عيوب المجلة هي ان قصص الكومكس فيها مختصرة ومحدودة بصفحتين او ثلاثه على الاكثر وهي تعتمد على القصص التامة وليس المسلسلة
مما يمنع تطور الاحداث فيها ويجعلها محدودة

من رسامي المجلة ايضا الراحل بهجت عثمان كان يرسم بعض القصص ويحرر الابواب ومنها صداقة بلا حدود وغيرها
وعلى فكرة كثير من هذه الابواب كانت يصدرها لاحقا في كتب كما يفعل اللباد ايضاً

الرائع ايضا حجازي الرسام النبيل حقا
كان يذهلني بجمال رسمه كان يزخرف الصفحات برسمه الجميل بشكل مذهل

كان من الاشياء الجميلة ان نجد قصة يشارك فيها جميع نجوم المجلة
كسلان وزكية وموزه وخلفان وفهمان وشمسة ودانه
طبعا كان مصطفى رحمة هو الاجدر برسم مثل هذه القصص
كما تميز بها حجازي الا ان رسم الفنان حجازي لكسلان جدا يكون غريبا بالنسبة لي ^ ^

موزه رغم انها من اصل اجنبي وكنا نشاهدها احيانا في الرسوم المتحركة الامريكية فنعرف انها مترجمة
رغم ذلك كانت تشارك مع ابطال المجلة في قصصهم كانها فعلا احدى ابطالها الفعليين

الغريب انها وحدها كانت القصة المترجمة ولم يترجم غيرها

من رسامي المجلة الاخرين الذين لم يكن لهم شخصيات ثابته ولكن كانو يظهرون في القصة الكاملة ذات الستة صفحات علاء الدين وحاكم ورؤوف وعلى فرزات وغيرهم

مجلة جميلة يغلب عليها الطابع التربوي وقصصها بعيده عن جو الاثارة والعنف ورغم ذلك عشقناها في وقت كنا نتوق لقراءة قصص الكومكس الحافلة بالحركة والمغامرات
بقيت المجلة صامدة في خطها التحريري ويتضح في كثير من الاحيان توجهات احمد عمر الناصرية في عدة مواضع كلما كان الحديث عن جمال عبد الناصر او نصر اكتوبر وفي التسعينيات اصبحت المجلة داعمة للقضية الفلسطينية من خلال عدد من القصص واللابواب
اعتقد اسم رسام صلاح الدين وانتصار سليمان عمار او عمار سليمان ان لم تخني الذاكره
وربما يكون هو نفسه الكاتب ولكن يخفي اسمه حتى يبرز ان القصة حقيقية وليست مؤلفة

اعتذر عن الاطالة اخي هاني
لكني اشكرك واشكر كل الاخوة العاملين على هذه المقابلة
واتمنى في يوم من الايام ان التقي احمد عمر
او هل اقول صديقي القديم ماجد؟!
أضف رد جديد